A project to help the poor in camps in Syria

  • Home
  • A project to help the poor in camps in Syria
A project to help the poor in camps in Syria

A project to help the poor in camps in Syria

0 TL Collected Of 1400.00 Goal

ساهم في مساعدة الفقراء من سكان المخيمات في الشمال السوري

وصف المشروع:

تعيش زهرة في الخيمة مع افراد اسرتها البالغ عددهم 9 اشخاص وحالهم في فقر شديد فهم لا يستطيعون شراء اي شيء من حاجاتهم الأساسية بسبب انعدام المال لديهم وبسبب الظروف المعيشية الصعبة الامر الذي أدى الى انعدام مقومات الحياة الأساسية من مفروشات للسكن والمعيشة الى مواد التدفئة وغيرها من الاحتياجات بالإضافة الى ان الخيمة نفسها لم تعد صالحة للسكن.

حيث أن المخيمات العشوائية هي الأكثر تضررا كونها مقامة على أراض زراعية أو بين أشجار الزيتون، وهو ما يتسبب في مشاكل بين النازحين وأصحاب الأراضي في حال أرادوا الاستفادة منها، أما المخيمات التي أقامتها المنظمات الإنسانية على أراض مستأجرة أو أراض لا مالك لها، فهي تحظى بدعم واهتمام كبيرين من قبل هذه المنظمات.

 

أهمية المشروع:

يعتمد معظم سكان المخيمات في الشمال السوري، على مواد تدفئة بدائية، وغير صالحة للاستخدام بسبب خطورتها كون الخيام مصنوعة من القماش والذي يساعد على نشوب حرائق كبيرة قد تمتد إلى أجزاء كبيرة من المخيم والتي تسببت بمقتل واصابة العشرات من الأطفال والنساء.

كما يعتمدون على الألبسة القديمة، ومادة الفحم، إضافة لمدافئ الغاز والكاز القديمة في عملية التدفئة، نظراً لانخفاض سعرها مقارنة بالمازوت والمدافئ الأمنة.

الامر الذي قد يؤدي الى اندلاع الحرائق في المخيمات وغالبا تكون أثناء إما طهي الطعام وانقلاب الموقد، أو اثناء العواصف الهوائي الكبيرة، وتكون المدافئ مشتعلة مما يؤدي إلى انقلاب الخيمة واحتراقها.

وهذا يحدث بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف مواد التدفئة المناسبة بسبب الفقر الشديد الذي يعانون منه في هذه المخيمات.

 

الدراسة المالية:

-مفروشات للخيمة لتصبح صالحة للسكن: 50 دولار.

-مواد التدفئة المناسبة: 50 دولار.

 

قال تعالى:

(إِن تُبۡدُوا۟ ٱلصَّدَقَـٰتِ فَنِعِمَّا هِیَۖ وَإِن تُخۡفُوهَا وَتُؤۡتُوهَا ٱلۡفُقَرَاۤءَ فَهُوَ خَیۡرࣱ لَّكُمۡۚ وَیُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَیِّـَٔاتِكُمۡۗ وَٱللَّهُ بِمَا تَعۡمَلُونَ خَبِیر)

 

كن مساهما في مساعدة زهرة فتغير حياتها هي وعائلتها الى الأفضل

Ready to get started? Join thousands of others today.